• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

تكبير الثدى

تكبير الثدى

  • Site.Darin
  • ١٢ أكتوبر ٢٠١٨
  • 5

تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدى سواء بشكل تجميلى لإضفاء مظهر أفضل على صدرهن، أو فى حالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدى نتيجة الإصابة بالسرطان أو فى حالات التشوهات مثلاً، فى هذا المقال سنناقش بشكل مبسط الجزء التجميلى من عملية تكبير الثدي من حيث أنواع المواد المزروعة.

تختلف أنواع عمليات تكبير الثدي حسب طريقة القيام بها ومدى أمانها

الطريقة الأولى هى تكبير الثدي بالسلاين saline حيث يتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة، والسالاين عبارة عن ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى

الطريقة الثانية هى تكبير الثدي بحشوات السيليكون و هى مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور ، و تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس .

الطريقة الثالثة هى تكبير الثدي بالدهون حيث يتم أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدى ، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر. 

يجب أن تكوني بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة. اكتمل لديك نمو الثدي بالكامل ( السن فوق ٢٠ سنة ). غير راضية عن شكل ثدييك. الثديين غير متماثلان. فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي. 

 يمكن إجراء العملية فى عيادة متخصصة وعادة ما تقضين باقى اليوم تحت الملاحظة لتجنب أى مضاعفات، سوف تخضعين لتخدير كلى أثناء العملية التى تستغرق حوالى ساعة أو ساعتين، ولكن لا يكون هناك أى إحساس بالألم، سوف يقوم الجراح بعمل شق تحت الثدى أو تحت الابط أو حول الحلمة حسب حالة جسمك وشكل الثدى وأيضا نوع الزراعة، وحجم الجسم المزروع، ثم يوضع المزروع فى جيب فوق أو تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحى.